طالبان في أفغانستان - طالبان Ú†Ù‡ آینده ای برای افغانستان در سر دارد ایران اینترنشنال / أفغانستان وطالبان ترمب يحمّل بايدن مسؤولية تقدم طالبان في أفغانستان الرئيس الأميركي السابق:

طالبان في أفغانستان - طالبان Ú†Ù‡ آینده ای برای افغانستان در سر دارد ایران اینترنشنال / أفغانستان وطالبان ترمب يحمّل بايدن مسؤولية تقدم طالبان في أفغانستان الرئيس الأميركي السابق:. أعلن مسؤول محلي الجمعة، أن مسلحي حركة طالبان انتزعوا السيطرة على معظم أنحاء مدينة هرات، ثالث أكبر مدينة في أفغانستان. سيطرت حركة طالبان على أفغانستان، بعد ما يقرب من 20 عاماً على الإطاحة بها من قبل تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة. كان يمكن أن يكون الانسحاب مختلفاً وأكثر نجاحاً بينما تسعى حركة طالبان لتأسيس هياكل حكمها في أفغانستان، بعد سيطرتها على معظم المدن بما في ذلك العاصمة كابل، فإن مراقبين مختصين من بينهم قريبون من الحركة. أفاد شهود عيان، الخميس 12 أغسطس/آب 2021، بأن حركة طالبان تمكنت من السيطرة على عاصمة ولاية هرات الأفغانية التي تحمل الاسم ذاته، وتعد ثالث أكبر مدينة في أفغانستان.

أكّد رئيس الأركان الأميركي الجنرال مارك ميلي، أمس الأربعاء، أن حركة طالبان اكتسبت زخماً استراتيجياً في هجماتها في أنحاء أفغانستان، لكنّ هذا لا يعني أن انتصارها غير مضمون إطلاقاً. أصبحت أفغانستان تحت قبضة طالبان بشكل أسرع من توقعات أكثر المتشائمين، وبمجرد إعلان سيطرة الحركة على العاصمة الأفغانية، سادت حالة من الفوضى فى مطار كابول مع إسراع الدول المختلفة لإجلاء. في الدوحة، بدأ اجتماع بين ممثلين للمجتمع الدولي. من يدعم طالبان في أفغانستان، كثر البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن حركة طالبان وما هي ومن هو زعيمها وما هو منهجها فهي حركة معرفة في أفغانستان لها كيانها فيها ومكانتها وتعرف بأنها حركة اسلامية قومية. ما بين هزائم واستسلام للقوات الحكومية، يواصل طوفان حركة طالبان ابتلاع عواصم ولايات أفغانستان، وسط محاولات لتأخير سقوط العاصمة كابول.

3
3 from
يد طالبان الضعيفة في أفغانستان. أنفقت واشنطن خلال 20 عاما مئات مليارات الدولارات لتدريب الجيش الأفغاني وتجهيزه لكن ذلك لم يمنع هذا الجيش من الانهيار أمام هجوم طالبان التي. وقال نائب حاكم جوزجان، قادر ماليا، لوكالة الصحافة الفرنسية. في واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس إن ما سماها المؤشرات الأخيرة تفيد بأن طالبان تسعى للنصر العسكري في أفغانستان. سيطرت حركة طالبان على أفغانستان، بعد ما يقرب من 20 عاماً على الإطاحة بها من قبل تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة. بدأت طالبان الثلاثاء تشديد الخناق على مزار الشريف، كبرى المدن في شمال أفغانستان الذي كان المدنيون يفرون منه بشكل جماعي قبل تقدم المسلحين المحتوم على ما يبدو. ورغم تأكيدات طالبان أنها لن تهدّد أمن الدول المجاورة في آسيا الوسطى، إلا أن خبراء يعتبرون أن وضعاً أمنياً متدهوراً في أفغانستان يشكّل تهديداً في ذاته للمنطقة برمّتها. أكّد رئيس الأركان الأميركي الجنرال مارك ميلي، أمس الأربعاء، أن حركة طالبان اكتسبت زخماً استراتيجياً في هجماتها في أنحاء أفغانستان، لكنّ هذا لا يعني أن انتصارها غير مضمون إطلاقاً.

بدأت طالبان الثلاثاء تشديد الخناق على مزار الشريف، كبرى المدن في شمال أفغانستان الذي كان المدنيون يفرون منه بشكل جماعي قبل تقدم المسلحين المحتوم على ما يبدو.

في الدوحة، بدأ اجتماع بين ممثلين للمجتمع الدولي. لم يتصور أسوأ المتشائمين أن أمراء الحرب الأفغان سيتخلون سريعا عن معاقلهم على غرار القوات الحكومية في مواجهة الزحف المتواصل لطالبان. ما بين هزائم واستسلام للقوات الحكومية، يواصل طوفان حركة طالبان ابتلاع عواصم ولايات أفغانستان، وسط محاولات لتأخير سقوط العاصمة كابول. أفاد شهود عيان، الخميس 12 أغسطس/آب 2021، بأن حركة طالبان تمكنت من السيطرة على عاصمة ولاية هرات الأفغانية التي تحمل الاسم ذاته، وتعد ثالث أكبر مدينة في أفغانستان. لو كنت رئيسا الآن، لأدرك العالم أن انسحابنا من. سيطرت حركة طالبان على أفغانستان، بعد ما يقرب من 20 عاماً على الإطاحة بها من قبل تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة. أصبحت أفغانستان تحت قبضة طالبان بشكل أسرع من توقعات أكثر المتشائمين، وبمجرد إعلان سيطرة الحركة على العاصمة الأفغانية، سادت حالة من الفوضى فى مطار كابول مع إسراع الدول المختلفة لإجلاء. في واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس إن ما سماها المؤشرات الأخيرة تفيد بأن طالبان تسعى للنصر العسكري في أفغانستان. في وقت يكاد القتال بين القوات الحكومية الأفغانية ومقاتلي حركة طالبان أن يعُم مختلف المناطق الأفغانية، فإن الحركة دعت سكان المدن الأفغانية إلى الاستسلام دون قتال، لتجنب. من يدعم طالبان في أفغانستان، كثر البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن حركة طالبان وما هي ومن هو زعيمها وما هو منهجها فهي حركة معرفة في أفغانستان لها كيانها فيها ومكانتها وتعرف بأنها حركة اسلامية قومية. كان يمكن أن يكون الانسحاب مختلفاً وأكثر نجاحاً أصبح المدنيون في أفغانستان عالقين في أتون المعارك الجارية بين الجيش الأفغاني وحركة طالبان، وينتقدون الدول. حمّل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، خلفه جو بايدن مسؤولية التقدم العسكري لحركة طالبان في أفغانستان، قائلا إن الوضع الحالي غير مقبول.وقال ترامب في بيان:

وبات المسلحون يسيطرون على حوالى. طالبان، افغانستان، سياسة، اخبار العالم. لم يتصور أسوأ المتشائمين أن أمراء الحرب الأفغان سيتخلون سريعا عن معاقلهم على غرار القوات الحكومية في مواجهة الزحف المتواصل لطالبان. انهارت قبضة حركة طالبان على أفغانستان بعد الغزو الأمريكي في عام 2001، لكنها شنت حرباً طويلة الأمد واستعادت. كيف استطاعت الحركة فرض سيطرتها على أفغانستان؟.

أفغانستان وطالبان رحلة الحرب والسلام
أفغانستان وطالبان رحلة الحرب والسلام from cdnuploads.aa.com.tr
انهارت قبضة حركة طالبان على أفغانستان بعد الغزو الأمريكي في عام 2001، لكنها شنت حرباً طويلة الأمد واستعادت. في واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس إن ما سماها المؤشرات الأخيرة تفيد بأن طالبان تسعى للنصر العسكري في أفغانستان. أفاد شهود عيان، الخميس 12 أغسطس/آب 2021، بأن حركة طالبان تمكنت من السيطرة على عاصمة ولاية هرات الأفغانية التي تحمل الاسم ذاته، وتعد ثالث أكبر مدينة في أفغانستان. في الدوحة، بدأ اجتماع بين ممثلين للمجتمع الدولي. لم يتصور أسوأ المتشائمين أن أمراء الحرب الأفغان سيتخلون سريعا عن معاقلهم على غرار القوات الحكومية في مواجهة الزحف المتواصل لطالبان. ومع هذه التطورات، لم تعد هناك مناطق تسيطر عليها الحكومة الأفغانية سوى العاصمة كابل وبعض المناطق. أنفقت واشنطن خلال 20 عاما مئات مليارات الدولارات لتدريب الجيش الأفغاني وتجهيزه لكن ذلك لم يمنع هذا الجيش من الانهيار أمام هجوم طالبان التي. وبات المسلحون يسيطرون على حوالى.

حمل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلفه جو بايدن المسؤولية عن التقدم العسكري لحركة طالبان في أفغانستان، معتبرا أن الانسحاب الأمريكي من هناك كان قد يكون مختلفا.

لم يتصور أسوأ المتشائمين أن أمراء الحرب الأفغان سيتخلون سريعا عن معاقلهم على غرار القوات الحكومية في مواجهة الزحف المتواصل لطالبان. ومع هذه التطورات، لم تعد هناك مناطق تسيطر عليها الحكومة الأفغانية سوى العاصمة كابل وبعض المناطق. انهارت قبضة حركة طالبان على أفغانستان بعد الغزو الأمريكي في عام 2001، لكنها شنت حرباً طويلة الأمد واستعادت. سيطرت طالبان، اليوم السبت، على ثاني عاصمة ولاية في أفغانستان في غضون 24 ساعة، في وقت تحاول القوات الحكومية جاهدة حماية سلسلة مدن أخرى من السقوط في أيدي الحركة. سقوط حر في قبضة طالبان. ما بين هزائم واستسلام للقوات الحكومية، يواصل طوفان حركة طالبان ابتلاع عواصم ولايات أفغانستان، وسط محاولات لتأخير سقوط العاصمة كابول. كيف استطاعت الحركة فرض سيطرتها على أفغانستان؟. حمل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلفه جو بايدن المسؤولية عن التقدم العسكري لحركة طالبان في أفغانستان، معتبرا أن الانسحاب الأمريكي من هناك كان قد يكون مختلفا. في واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس إن ما سماها المؤشرات الأخيرة تفيد بأن طالبان تسعى للنصر العسكري في أفغانستان. أصبحت أفغانستان تحت قبضة طالبان بشكل أسرع من توقعات أكثر المتشائمين، وبمجرد إعلان سيطرة الحركة على العاصمة الأفغانية، سادت حالة من الفوضى فى مطار كابول مع إسراع الدول المختلفة لإجلاء. أصبح المدنيون في أفغانستان عالقين في أتون المعارك الجارية بين الجيش الأفغاني وحركة طالبان، وينتقدون الدول. ورغم تأكيدات طالبان أنها لن تهدّد أمن الدول المجاورة في آسيا الوسطى، إلا أن خبراء يعتبرون أن وضعاً أمنياً متدهوراً في أفغانستان يشكّل تهديداً في ذاته للمنطقة برمّتها. يد طالبان الضعيفة في أفغانستان.

طالبان، افغانستان، سياسة، اخبار العالم. خلال الشهرين الماضيين سيطرت حركة طالبان على أكثر من 200 مديرية من أصل 398 مديرية في أفغانستان، كما سيطرت على معبري سبين بولدك مع باكستان، وإسلام. وبهذا، أصبحت طالبان تسيطر على 16 مركز ولاية في أفغانستان التي يبلغ عدد الولايات فيها 34. ومع هذه التطورات، لم تعد هناك مناطق تسيطر عليها الحكومة الأفغانية سوى العاصمة كابل وبعض المناطق. من يدعم طالبان في أفغانستان، كثر البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن حركة طالبان وما هي ومن هو زعيمها وما هو منهجها فهي حركة معرفة في أفغانستان لها كيانها فيها ومكانتها وتعرف بأنها حركة اسلامية قومية.

مقامرة إيرانية تسعى لليد العليا في أفغانستان وتخشى الأسوأ من طالبان الحرة
مقامرة إيرانية تسعى لليد العليا في أفغانستان وتخشى الأسوأ من طالبان الحرة from media.voltron.alhurra.com
ما بين هزائم واستسلام للقوات الحكومية، يواصل طوفان حركة طالبان ابتلاع عواصم ولايات أفغانستان، وسط محاولات لتأخير سقوط العاصمة كابول. لو كنت رئيسا الآن، لأدرك العالم أن انسحابنا من. سيطرت طالبان، اليوم السبت، على ثاني عاصمة ولاية في أفغانستان في غضون 24 ساعة، في وقت تحاول القوات الحكومية جاهدة حماية سلسلة مدن أخرى من السقوط في أيدي الحركة. أفغانستان وطالبان ترمب يحمّل بايدن مسؤولية تقدم طالبان في أفغانستان الرئيس الأميركي السابق: أصبح المدنيون في أفغانستان عالقين في أتون المعارك الجارية بين الجيش الأفغاني وحركة طالبان، وينتقدون الدول. كان يمكن أن يكون الانسحاب مختلفاً وأكثر نجاحاً حمّل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، خلفه جو بايدن مسؤولية التقدم العسكري لحركة طالبان في أفغانستان، قائلا إن الوضع الحالي غير مقبول.وقال ترامب في بيان: انهارت قبضة حركة طالبان على أفغانستان بعد الغزو الأمريكي في عام 2001، لكنها شنت حرباً طويلة الأمد واستعادت.

ورغم تأكيدات طالبان أنها لن تهدّد أمن الدول المجاورة في آسيا الوسطى، إلا أن خبراء يعتبرون أن وضعاً أمنياً متدهوراً في أفغانستان يشكّل تهديداً في ذاته للمنطقة برمّتها.

من يدعم طالبان في أفغانستان، كثر البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن حركة طالبان وما هي ومن هو زعيمها وما هو منهجها فهي حركة معرفة في أفغانستان لها كيانها فيها ومكانتها وتعرف بأنها حركة اسلامية قومية. ومع هذه التطورات، لم تعد هناك مناطق تسيطر عليها الحكومة الأفغانية سوى العاصمة كابل وبعض المناطق. أفاد شهود عيان، الخميس 12 أغسطس/آب 2021، بأن حركة طالبان تمكنت من السيطرة على عاصمة ولاية هرات الأفغانية التي تحمل الاسم ذاته، وتعد ثالث أكبر مدينة في أفغانستان. حمّل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الخميس، خلفه جو بايدن مسؤولية التقدم العسكري لحركة طالبان في أفغانستان، قائلا إن الوضع الحالي غير مقبول.وقال ترامب في بيان: سيطرت طالبان، اليوم السبت، على ثاني عاصمة ولاية في أفغانستان في غضون 24 ساعة، في وقت تحاول القوات الحكومية جاهدة حماية سلسلة مدن أخرى من السقوط في أيدي الحركة. خلال الشهرين الماضيين سيطرت حركة طالبان على أكثر من 200 مديرية من أصل 398 مديرية في أفغانستان، كما سيطرت على معبري سبين بولدك مع باكستان، وإسلام. أصبح المدنيون في أفغانستان عالقين في أتون المعارك الجارية بين الجيش الأفغاني وحركة طالبان، وينتقدون الدول. في الدوحة، بدأ اجتماع بين ممثلين للمجتمع الدولي. أصبحت أفغانستان تحت قبضة طالبان بشكل أسرع من توقعات أكثر المتشائمين، وبمجرد إعلان سيطرة الحركة على العاصمة الأفغانية، سادت حالة من الفوضى فى مطار كابول مع إسراع الدول المختلفة لإجلاء. ما بين هزائم واستسلام للقوات الحكومية، يواصل طوفان حركة طالبان ابتلاع عواصم ولايات أفغانستان، وسط محاولات لتأخير سقوط العاصمة كابول. الأسلحة الأمريكية غنيمة بيد طالبان في أفغانستان. ومنذ بدء هجوم طالبان بعد الإعلان عن الانسحاب الأميركي في الرابع عشر من أبريل الماضي، تضاعف عدد المناطق التي تسيطر عليها في أفغانستان ثلاث مرات من 73 إلى 221 منطقة. طالبان، افغانستان، سياسة، اخبار العالم.

يد طالبان الضعيفة في أفغانستان طالبان أفغانستان. طالبان، افغانستان، سياسة، اخبار العالم.

Posting Komentar

Lebih baru Lebih lama

Facebook